جانب من استعدادات وزارة الصحة لقمة المناخ
جانب من استعدادات وزارة الصحة لقمة المناخ


المرور على 163 منشأة طبية بشرم الشيخ قبل انطلاق قمة المناخ

مروة صالح

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 11:35 ص

كشفت وزارة الصحة والسكان عن قيام فرق الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، بالمرور الدوري على 163 منشأة طبية خاصة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة الماضية  تمهيدا لتنفيذ الخطة الطبية لتأمين مؤتمر المناخ الدولي cop27  بشرم الشيخ.


وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للصحة إن حملات المرور تأتي  للتأكد من استيفاء المنشآت  للمعايير والاشتراطات الصحية، كما يتم التأكد من مطابقة لائحة الأسعار المعلنة من قبل المستشفيات، وكذلك المتابعة والوقوف على إجراءات دخول الحالات، ونظام الإحالة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في حالة الاحتياج لذلك.


وأشار إلى أن جميع الخدمات الطبية المقدمة خلال فعاليات المؤتمر، يتم الربط بينها من خلال منظومة إلكترونية متطورة ومؤمنة، فضلاً عن انعقاد غرفة مركزية، تضم ممثلين من جميع القطاعات والهيئات لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة أولاً بأول وتذليل أي تحديات أو عقبات قد تواجه فرق العمل.

ونوه «عبدالغفار» إلى تخصيص خط ساخن للاستفسار عن الخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الصحة خلال المؤتمر، فضلاً عن توفير QR code يتم قراءته من خلال الهواتف المحمولة، ويحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالخدمات الطبية وأماكن تمركزها بمدينة شرم الشيخ.


 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة